إيقاف طبيب بمجاز الباب عن العمل بسبب علاجة الفقراء مجانا .. مصدر رسمي بعمادة الأطباء يوضّح

 


قررت عمادة الاطباء بفرع باجة إيقاف الطبيب "خالد بن رمضان"  الذي يملك عيادة بمجاز الباب عن العمل لمدّة شهر بسبب تخفيضه في سعر التعريفة . وقد راجت عديد الاخبار بأن الطبيب المذكور كان يعالج مجانا العائلات المعوزة او بتعريفة منخفضة لا تتجاوز 15 دينار في إطار مساعدتهم اجتماعيا  ، وهو ما جعل البعض يستغرب العقوبة الصادرة ضده .
من جهتنا ، اتصلت الحصري بمصدر رسمي من عمادة الاطباء بفرع باجة الذي اوضح لنا بأن العقوبة الصادرة ضد الطبيب خالد بن رمضان لم تصدر بسبب مساعدته للمحتاجين لكنها صدرت من العمادة لارتكابه تجاوزا يتعلق بمهنة الطب .
وقال محدثنا ان اخلاقيات المهنة تقتضي على جميع الاطباء التقيّد بتعريفة محددة والالتزام بتطبيقها واحترام المنافسة وفق ضوابط وقوانين معمول بها ، لكن الطبيب المذكور خالف احد اهم شروط اخلاقيات المهنة رغم التنبيهات التي وجّهت اليه وبناء على تشكّيات زملائه في القطاع ، وبالتالي تمّ احالته على مجلس التأديب بالعمادة الذي قرر ايقافه عن العمل لمدة شهر .

ش.ش

التعليقات

  • Soumis par نزار (non vérifié) le 19 أفريل, 2017 - 08:50
    الله لا تباركلكم، يعني الزوالي لا رحمتوه ولا خليتو رحمة ربي تنزل عليه الله لا تباركلكم مرة أخرى
  • Soumis par هشام البحري (non vérifié) le 19 أفريل, 2017 - 14:02
    ما الفرق بين مساعدة الفقراء و التخفيض في التعريفة. وجهان لعملة واحدة، لو كانوا ينظرون بمنظار الرحمة لسمحول له بالتخفيض في التعريفة و لمكنوه من المعالجة في بيوت الفقراء. بئسا لهم

Ajouter un commentaire