الجامعة التونسية للنزل : انعقاد الجلسة العادية واختيار أعضاء المجلس التنفيذي

 

 
انعقدت مساء أمس الجمعة 6 جانفي 2017 الجلسة العادية الانتخابية للجامعة التونسية للنزل بنزل résidence لاستكمال اختيار أعضاء المجلس التنفيذي للجامعة بحضور وزيرة السياحة و الصناعات التقليدية سلمى اللومي و رئيس الجامعة التونسية لوكالات الاسفار. رئيس الجامعة التونسية للنزل رضوان بن صالح . والي تونس عمر منصور و الامين العام المساعد لاتحاد الشغل . علاوة على حضور عدد كبير من اصحاب النزل بتونس .
 
استهلت الجلسة اعمالها بعرض المشاكل و الصعوبات التي يمر بها قطاع السياحة و خاصة قطاع الفندقة خلال السنوات الست الماضية جرَاء الأعمال الارهابية التي استهدفت القطاع و تسببت في تراجع نسبة السياح الاجانب الوافدين على تونس .
 
وفي تصريح لها لجريدة الحصري أكدت وزيرة السياحة سلمى اللومي ان وزارة السياحة تسعى بخطى حثيثة لتدارك الوضع و تجاوز المرحلة الحرجة التي يمر بها القطاع و ذلك من خلال جملة من الإجراءات . موضحة في السياق ذاته ان هناك برنامج لاعادة هيكلة القطاع السياحي طرح على طاولة مجلس الشعب للنظر فيه .
 
من جهة اخرى اوضحت سلمى اللومي على انه سيتم اعتماد السياحة المستدامة و السياحة الخضراء مشيرة الى ان هذه الاخيرة تلعب دورا هاما في اعادة الروح الى جسد القطاع كما انها تتميز بقدرة تشغيلية عالية وهو ما سيساعد على خلق العديد من مواطن الشغل .
 
وفي اشارة لها الى متحف اوذنة الأثري اكدت الوزيرة ان المتحف سيصبح متاحا لتوافد السياح في غضون السنة الحالية و ذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة و المحافظة على التراث .
 
وفيما يتعلق بالاجراءات المتخذة لفائدة قطاع السياحة بينت سلمى اللومي انه سيتم اعادة جدولة ديون المؤسسات السياحية و التخفيف في نسبة الأداء على القيمة المضافة و اعادة جدولة الديون الجبائية للمؤسسات السياحيةتجاه الشركة التونسية للكهرباء و الغاز و الشركة التونسية لتوزيع المياه.
 
خالد الفخفاخ يخلف رضوان بن صالح على رأس الجامعة التونسية للنزل
 
و قد تم بهذه المناسبة انتخاب العشرة اعضاء اللذين سيكملون قائمة المجلس الوطني الجديد للجامعة التونسية للنزل المكون من اربعين شخصا و تؤكد اولى المعطيات ان كل من العضوين خالد الفخفاخ وحبيب بوسلامة سيقدمان ترشحهما لرئاسة الجامعة على ان خالد الفخفاخ ينطلق بحظوظ أوفر باعتباره يحظى بدعم اغلبية اعضاء المجلس الوطني الجديد .

 

التعليقات

Ajouter un commentaire