الصافي سعيد يكشف أسباب انهيار الدينار : " الحكومة شرعت في تجميد أموال الليبيين في تونس بناء على لائحة تسلّمتها من جهاز استخباراتي أجنبي "

 


كشف السياسي الصافي سعيد خلال ظهوره على قناة نسمة أسباب انهيار الدينار التونسي خلال الاسابيع الاخيرة وما تسبب فيه من صعوبات اقتصادية غير مسبوقة .
وقال الصافي سعيد ان الحكومة التونسية تسلمت مؤخرا لائحة مجهولة من أطراف خارجية تضمنت قائمة ل80 مواطنا  ليبيا معضمهم  يعيشون في تونس قبل الثورة  ويعملون  في التجارة  ويضعون اموالهم في البنوك التونسية ، وقد تم اتهامهم وفق اللائحة بتمويلهم ومساندتهم للارهاب .
واوضح سعيد بأن الحكومة التونسية قامت بتجميد أموالهم البالغ قيمتها 300 مليون دولار في ظرف 3 أيام فقط بطريقة متسرعة ، ثم انتشر الخبر في أوساط الليبيين من رجال اعمال وتجار ومواطنين قاطنين بتونس الذين قاموا بدورهم  بسحب جميع اموالهم من البنوك التونسية المقدرة بين 400  و 500 مليون دولار  خلال ايام قليلة خوفا من مصيرهم ، وبالتالي فقد فقدت البنوك التونسية احتياطي من العملة الصعبة تقدر ب 800 مليون دولار خلال اسبوع ! .
وقال الصافي سعيد ان ما قامت به الحكومة جريمة في حق الاقتصاد التونسي بعد أن تعاملت مع معلومة استخباراتية مسمومة  ومع جهاز مخابرات اجنبي يريد ضرب الاقتصاد التونسي ومع لائحة وغير دقيقة  مما تسببت في انهيار الدينار التونسي .

التعليقات

Ajouter un commentaire