بالصور : من هو الارهابي التونسي الذي اعتقلته السلطات الايطالية ؟

 

أعلن جهاز مكافحة الارهاب الايطالي امس الثلاثاء 10 جانفي 2017 عن اعتقاله لشاب تونسي يقوم بعمليات تجنيد لصالح تنظيم انصار الشريعة و ذلك خلال عملية امنية شنتها في مقاطعة لاتسيو (وسط) الايطالية .

و في بيان صادر عن ادارة مكافحة الارهاب التابعة لوزارة الداخلية فقد تم اعتقال التونسي صابر حميدة البالغ من العمر 34 سنة بتهمة السعي الى تخريب النظام الديمقراطي و الانتماء الى منظمة ارهابية وهي انصار الشريعة , و ذلك وفق ما افادت به صحف ايطالية  .

و في السياق ذاته فقد اكد البيان ان صابر حميدة لم يخف رغبته في التوجه الى سوريا للقتال الى جانب تنظيم داعش الارهابي , كما تم العثور على منشورات و رايات و مواد دعائية ورقية و الكترونية خلال عملية تفتيش لمنزله .

و اشار البيان ان حميدة كان قد قام بانشطة تجنيد للسجناء على اساس عقائدي و ذلك خلال فترة توقيفه في سجن ريببييا بروما , مشيرا الى ان العملية الامنية التي تم تنفيذها في مقاطعة لاتسيوالايطالية قد طالت مساكن و اماكن عمل يشتبه في انتمائها الى تنظيمات ارهابية .

كما تمكنت العملية الامنية من احباط انشطة دعوة و تجنيد لصالح تنظيم انصار الشريعة في ايطاليا لها صلة ببعض الدول الاروبية الاخرى .

التعليقات

Ajouter un commentaire