رئيس الجامعة التونسية للنزل : من غير الممكن الزيادة في الاجور

 

أكد رئيس الجامعة التونسية للنزل رضوان بن صالح اليوم الاربعاء 14 سبتمبر 2016 خلال ندوة صحفية أن من غير الممكن الزيادة في أجور الموظفين في القطاع السياحي بالنسبة لسنة 2015 مشددا مطلب الاتحاد العام التونسي للشغل في هذا الصدد غير أخلاقي باعتبار الوضع الكارثي الذي شهده قطاع السياحة في السنة المنقضية.
 
وأشار بن صالح إلى أنه من غير المعقول المطالبة بالزيادة في الأجور بمجرد تسجيل انتعاشة طفيفة في القطاع لمدة شهرين دون احتساب الأزمة التي تعاني منها السياحة بقية الأشهر داعيا إلى اتحاد الشغل إلى التراجع عن الإضراب المزمع تنفيذه يومي ال17 وال18 من الشهر الجاري علما بأن الوحدات السياحية بجربة تشهد توافد سياح روسيين حيث يمكن أن يهدد بفقدان السوق الروسية.
 
وفاد رئيس الجامعة التونسية للنزل أن المفاوضات الجارية مع اتحاد الشغل أفضت إلى اقتراح المنظمة الشغيلة بتأخير صرف الزيادات التي تم تقديرها ب6 في المائة الأمر الذي رفضته جمعة النزل لأنه مستحيل مع المصاريف والتكاليف التي تتكبدها النزل لمواصلة نشاطها.
 
وأضاف رضوان بن صالح أنه في حال تنفيذ هذا الاضراب وتالبة دعوة اتحاد الشغل الذي هدد بعدم ولوج أي إن إلى النزل أو الفنادق فانه سينهي السياحة في تونس ويتسبب في تأزم الاقتصاد التونسي أكثر فأكثر. 

مسرة فريضي 

 

التعليقات

Ajouter un commentaire