فورد موستانج تتصدّر مبيعات السيارات الرياضية لعام 2016 مع ارتفاع صادراتها حول العالم

 

تصدّرت فورد موستانج مبيعات السيارات الرياضية في الولايات المتحدة الأمريكية على مدى الـ 50 عاماً الماضية. وتعتبر حالياً سيارة "البوني" الأيقونية السيارة الرياضية الأكثر رواجاً في العالم بفضل نمو مبيعاتها في الأسواق العالمية، وذلك بحسب تحليلات فورد لبيانات تسجيل السيارات الجديدة من شركة IHS Markit لفئة السيارات الرياضية.
وعزّزت موستانج ريادة مبيعاتها في عام 2016 باعتبارها السيارة الرياضية الأفضل مبيعاً في العالم، مع بيع أكثر من 150,000 سيارة، وفقاً لبيانات تسجيل السيارات الجديدة من شركة IHS Markit. وارتفع إجمالي مبيعاتها العالمية بنسبة 6% عن العام 2015، مدفوعة بنمو السوق العالمية بنسبة وصلت إلى 101%، حيث تم بيع ما يقارب 45,000 سيارة موستانج خارج الولايات المتحدة الأمريكية.
ويعود تصدّر موستانج مرتبة السيارة الرياضية الأكثر مبيعاً لعام 2016 بدرجة كبيرة إلى مواصلة انتشار السيارة على نطاق عالمي، حيث سجلت مبيعات كبيرة في ألمانيا والصين، إضافة إلى طرحها في دول صغيرة مثل كاليدونيا الجديدة، وجبل طارق وبونير. ومنذ إطلاقها في الصين عام 2015، أصبحت موستانج أفضل السيارات الرياضية مبيعاً في أكبر سوق عالمي للسيارات. وبحسب بيانات شركة تسجيل السيارات الجديدة IHS Markit، حققت السيارة زيادة بالمبيعات في 2016 بنسبة 74% عن العام السابق 2015.
 
وفي معرض تعليقه على هذه النتائج، قال مارك شالر، مدير تسويق فورد موستانج: "تواصل سيارة موستانج ذات الإرث العريق النمو والانتشار في دول لم تصلها من قبل. ونحرص على الاستمرار بتوفيرها في أسواق جديدة، حيث تجد السيارة إقبالاً واسع النطاق بين السائقين في تلك الأسواق".
 
وعلى مدى العقود، قام المتحمّسون لسيارة فورد موستانج بأقصى ما يستطيعون للحصول على سياراتهم السريعة والرياضية من فورد، والتي توفر لهم متعة القيادة وتتميز بأسعارها المعقولة. وتقديراً لهذا الحماس والشغف، قررت فورد في عام 2015 طرح سيارتها الأيقونة موستانج في جميع أسواق العالم.
 
وتظهر بيانات فورد إنتاج أكثر من 395,000 سيارة موستانج من الجيل السادس في مصنع فلات روك لتجميع السيارات منذ عام 2015، وتم شحن 98,000 ألف سيارة منها إلى العملاء خارج الولايات المتحدة الأمريكية. كما ضاعفت فورد بين عامي 2015 و2016 نسبة صادراتها من موستانج لتصل إلى 17.5%، وتتوقع الشركة مواصلة نمو الصادرات لتصل إلى 30% في عام 2017.
 
وتعتبر موستانج السيارة المفضلة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث تحظى بأكثر من 8.4 مليون إعجاب. وتتوفر الآن في 140 دولة في كافة قارات العالم ما عدا القارة القطبية الجنوبية. وفي هذا العام، سيتوسع انتشار موستانج 2018 ليغطي 6 دول جديدة هي: البرازيل وجزر بالاو، وساحل العاج، وثلاثة دول أخرى سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق من هذا العام. 

 

التعليقات

Ajouter un commentaire