21 و 22 أفريل بتونس : سيدات أعمال إفريقيا والمغرب العربي وسيدات الأعمال العرب ينظمن مؤتمر الصناعات التقليدية

 
 
 
تنظم جمعيّة سيدات الأعمال لإفريقيا والمغرب العربي " أفريماليف " بالــــشراكة و التعاون مع مجلس سيدات الأعمال العرب مؤتمر "ا لصناعات التقليدّية أصــالة حداثــة وتجـديد" يومي 21 و 22 أفريل 2017 بنزل " الكونكورد " بضفاف البحيرة بتونس برعاية وزارة المرأة و الأسرة و الطفولة ووزارة السياحة والصناعات التقليدية .
 
و يكتسي هذا المؤتمر أهمية على الصعيد الوطني و العربي و الإفريقي نظرا إلى أنه الأول من نوعه الذي يخصص للصناعات التقليدية في إفريقيا و العالم العربي و هو يمثل نقطة انطلاق لعرض الصناعات التقليدية في تنوعها كعنصر هام في الدينامكية الاقتصادية و يسلط الضوء على ملاءمتها مع مستلزمات الحياة العصرية إلى جانب الدور الهام الذي تضطلع به في خلق الدينامكية الاقتصادية والاجتماعية التي تجمع بين الإرث الحضاري و الثقافي من جهة و آلية التنمية والتشغيل من جهة أخرى.
 
و سيكون هذا المؤتمر مناسبة لإعادة الإعتبار إلى قطاع طالما وقع تهميشه رغم أنه من بين أهم القطاعات القادرة على استيعاب نسبة معتبرة من اليد العاملة من حرفيين وأصحاب شهائد عليا وعلى التسويق الإيجابي لصورة البلاد و قطاع السياحة و جلب نسبة كبيرة من العملة الصعبة.
 
و تختتم أشغال المؤتمر بإصدار جملة من التوصيات العملية التي ستؤثر مباشرة في النهوض بقطاع الصناعات التقليدية في البلدان المشاركة.

 

التعليقات

Ajouter un commentaire